المغرب الجديد والملك العظيم

المغرب الجديد في عهد ملك عظيم..وشعب متفاني في خدمة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله..

<< mars 2007
dimlunmarmerjeuvensam
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

Archives

Version XML

                      

                   

26 février 2007

 

العاهل الملكي محمد السادس حفظه الله


العاهل الملكي محمد السادس ملك المغرب حفظه الله


                                        

                                         المبادرة الكبرى التي تناولها الخطاب الملكي السامي

                                             والتي حظيت بالأولوية عند جلالته حفظه الله هي

                                             مقترح الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية في ظل

                               السيادة الملكية وبقيادة العاهل الملكي محمد السادس حفظه الله

Posté par qassarymistre à 12:11   - Commentaires [3]   - Rétroliens [0]  - Permalien [#]

 

23 février 2007

 

مرحبا بالحكم الذاتي

                                        مرحبا بمقترح الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية

                                   في ظل السيادة المغربية

                           بقيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله

                           

                            صاحب الجلالة محمد السادس ملك المغرب حفظه الله  وولي عهده الأمير مولاي الحسن وصنوه مولاي رشيد                                           

                           1312007120349PM1         

صاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله

Posté par qassarymistre à 17:28   - Commentaires [0]   - Rétroliens [0]  - Permalien [#]

 

العلم الوطني

                          العلم الوطني المغربي

العلم الوطني رمز العروبة والوحدة المغربية

إن العيون التي تدرف الدموع فوق المنصات الوطنية والدولية..هي تعبير من أصحابها على حب الأوطان..وأن من يحترم علم بلاده ويحترمه صباح مساء..ويتتبع التلحين الموسيقي.. وبصوت مرتفع..هو المواطنة بعينها...أما تجديده فواجب على كل مواطن مغربي غيور على وطنه..حتى يكون خفاقا..عاليا ..شامخا..ذاك هو الاعتزاز والانتماء إلى وطن غال علينا..إسمه المغرب..بقيادة ملك عظيم اسمه جلالة الملك محمد السادس.....

               محمد قصار 

                           إهانة العلم الوطني.ورموز المملكة..وزجر المهينين ومعاقبتهم

ما زال الكثير من يرفضون لحد الآن سرا تقبل هذا المشروع..حيث يتخذ البعض العكس..أي انه كلما تعلق الأمر بملف من هذا النوع..إلا وتم تغيير محتوياته..وإن كان خطيرا..أو تزامن مع أحداث خطيرة تتعلق بالإرهاب..كحدث الدار البيضاء.

ونموذجا ملف 5176/03..الذي بلغ صاحبه عن طريق الفاكس إلى الديوان الملكي ..إهمال العلم الوطني المتلاشي بمؤسسة تعليمية تعود إلى الخمسينات ..اسمها فرعية أولاد زيد -بوطويل..بأولاد افرج..الجديدة...كان ذلك في 25/10/2002...وخلال أحداث الدار البيضاء..بدت تحركات وتنقلات بأولاد افرج من البعض من لهم توجهات تحتاج إلى تعميق البحث والمتابعة....ومن بينهم مهين العلم الوطني المصرح به..

فالبحث عن ملابسات العلم الوطني لم تتم في المكان والزمان..وتعميق البحث مع المهين والخلية الواسعة بالمنطقة.. لم تتم كما رسمتها اللجنة العليا للمتتبعين والمحققين..

فماذا وقع وهو تكثيف التدخلات والاتصالات من الجهة الأصولية لتبرئة صديقهم لتوريط المبلغ لجلالة الملك بما هو وطني...وبالتالي أضيفت للملف أشياء تفيد بأن المبلغ يريد أن يكتسب أغراضا شخصية...والحقيقة أن هنا ك دوافع أخرى هو التعاطف مع المهين..والثاني أن البعض لم تعجبه الكتابة إلى الديوان الملكي....

بهذه الطريقة..علما أنها الطريقة الوحيدة والمثلى التي وجدها الغيور على وطنه للتبليغ للديوان الملكي..لأن الوقت لا يسمح للتبليغ إلى جهة أخرى.كما أن كل غيور على وطنه تجند بكل الوسائل لردع الخطر قبل وقوعه..لا حين يقع....رغم أن الوقت يضيق لذكر بعض الأشياء..ثم يعرض الملف على المحكمة الابتدائية بالجديدة بمتابعة المبلغ بالوشاية الكاذبة..

ولم يعلموا أن العيون التي تدرف الدموع فوق المنصات الوطنية والدولية هو تعبير من أصحابها لحب الأوطان...لأن حب الأوطان من الإيمان...

ألم يفهم هؤلاء المتعاطفون أن السلطة العليا في البلاد هي التي يمثلها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله..ملك المملكة المغربية ..وامير للمؤمنين...الذي لا يخفى عليه شيء فهو مع المواطنين..ولا داعي لتغيير مجريات ملف ..فليس الثأر يأخذ بهذه الطريقة...ولو أن الملف تغير مجراه في غياب الحقيقة فهذا المواطن لن يهنأ له بال حتى يحظى برؤية جلالة الملك محمد السادس..ومقابلته..في الأيام القريبة..

والسلام على المقام العالي بالله

                       محمد الغيور على وطنه

-----------------------------------------------------------------------------------------------------

                        زجر ومعاقبة كل من يهين العلم الوطني ورموز المملكة

                         مشروع قانون يجرم إهانة العلم الوطني ورموز المملكة المغربية



الرباط- مريم التيجي 18-9-2005

علم المغرب

يصوت البرلمان المغربي الأربعاء 21-9-2005 على مشروع قانون يجرم إهانة علم المملكة ورموزها ومحاولة ارتكاب هذه الجريمة. ورغم أن مشروع القانون يلقى ارتياحا في مجمل الأوساط المغربية فإن قسما من الإسلاميين يخشون أن يفسر لصالح التضييق عليهم.

وخلال تقديم مشروع القانون أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب يوم الإثنين 12-9-2005 قال وزير العدل محمد بوزوبع بأنه "أصبح من الضروري سن إطار قانون واضح يتعلق بإهانة علم المملكة ورموزها، نظرا لكون مجموعة القوانين الجنائية لا تتضمن عقوبات زجرية في هذا الباب، الشيء الذي يعطي للقضاء وللسلطات العمومية آلية البحث والجزاء".

وصادقت الحكومة المغربية على مشروع القانون بعد أن أحرق طلبة صحراويون علم المملكة يوم 24-5-2005 داخل عدد من الأحياء الجامعية وفي بعض المدن الصحراوية خلال انتفاضات شعبية انطلقت بمطالب اجتماعية قبل أن تتحول إلى مطالبة بانفصال الصحراء الغربية عن السيادة المغربية ورفع علم "الجمهورية الصحراوية".

العقوبة

ويعاقب المشروع المتعلق بإهانة علم المملكة ورموزها (بما فيها شعار المملكة ولواؤها والنشيد الوطني، والرموز والأوسمة) بالحبس لفترة تتراوح بين ستة أشهر وثلاث سنوات، وغرامة مالية تتراوح بين 10 آلاف درهم ومائة ألف درهم (نحو 10 آلاف دولار) لكل من يهين علم المملكة ورموزها، وترتفع العقوبة إلى 5 سنوات من السجن إذا ارتكبت الإهانة في اجتماع أو تجمع عمومي.


كما يعاقب بالحبس من 3 أشهر إلى سنة وبغرامة من 20 ألف إلى 200 ألف درهم لكل من أشاد بإهانة علم المملكة ورموزها، وكل من حرض على ارتكاب مثل هذه الأفعال بواسطة الخطب أو الصياح أو التهديدات المفوه بها في الأماكن أو الاجتماعات العمومية أو بواسطة المكتوبات والمطبوعات والملصقات الموزعة أو المعروضة للبيع.

وينص المشروع أيضا على تغريم ما بين 50 ألف و500 ألف درهم لكل من يستعمل لواء المملكة في أي علامة مسجلة أو غير مسجلة بدون ترخيص من الإدارة، وتغريم من يهدف إلى حيازة منتجات بهدف تجاري أو صناعي وعرضها للبيع إذا كانت تحمل لواء المملكة أو أي أعلام أخرى لها نفس المظهر دون ترخيص.

ويرى الرأي العام المغربي أن هذا القانون ضروري لتلافي تكرار حادثة إحراق العلم المغربي التي أججت غضب كل المغاربة، في حين أثارت الفرح في صفوف قيادات جبهة البوليساريو المطالبة بانفصال الصحراء الغربية، والموجودة في مخيمات "تندوف" جنوب الجزائر، وهو ما عكسته بياناتها التي نشرت على مواقعها بالإنترنت.

وتساءل طالب مغربي كان شاهدا على إحراق العلم المغربي داخل الحي الجامعي السويسي بالرباط: "هل كان ينبغي أن يتفرج العالم على الراية المغربية وهي تحترق داخل المغرب لكي يتذكر المسئولون أننا في حاجة إلى قانون يحمي رمز سيادتنا كمغاربة؟".

التضييق على الحريات

ويتخوف البعض من مساهمة القانون الجديد في التضييق على الحريات العامة، ويرون أنه رسالة ليس فقط للذين تجرءوا على إحراق العلم المغربي خلال الأسابيع الماضية، بل يحمل في طياته رسالة إلى جماعة "العدل والإحسان" الإسلامية المحظورة وإلى بعض المنابر الإعلامية التي تنتقد من وقت لآخر شخص الملك.

وفي تصريح الأحد 18-9-2005 لـ"إسلام أون لاين.نت" اعتبر أحد قيادات طلبة العدل والإحسان أن "القانون الجديد سيكون أيضا سلاحا لمعاقبة كل من تحدث عن شخص الملك باعتباره أحد رموز البلاد التي يشير إليها النص؛ مما يعني المزيد من التضييق على حرية التعبير وتكميم أفواه من تجرأ وانتقد الملك في السابق"، في إشارة إلى تصريحات ندية ياسين ابنة زعيم جماعة العدل والإحسان والتي طالبت بقيام جمهورية في المغرب.

لكن "عبد الله بها" عضو حزب العدالة والتنمية الإسلامي ورئيس لجنة العدل والتشريع داخل مجلس النواب رفض هذا التفسير، وقال إن النصوص التشريعية المتعلقة بتجريم المس بشخص الملك موجودة من قبل، ومستقلة عن هذا القانون الجديد الذي يشير بشكل واضح لا لبس فيه إلى أن المقصود هو تجريم إهانة أو إحراق العلم الوطني ورموز السيادة المغربية من أوسمة وغيرها.

فراغ قانوني

وقال "بها": "كان هناك فراغ قانوني لأن المغاربة كانوا لا يحتاجون إلى قانون لكي يحترموا رموز سيادتهم، لكن للأسف تغير الحال وتجرأ شباب مغربي على إحراق العلم الوطني مما استلزم التدخل وسن تشريع جديد".

وطالب العضو القيادي بحزب العدالة والتنمية الإسلامي أن يتم إضافة نص قانوني يجرم إهانة المقدسات الدينية مثل سب الذات الإلهية، أو إهانة القرآن الكريم، أو التعرض لشخص النبي صلى الله عليه وسلم.

ومن جانبه قال محمد الأمين الركالة العضو القيادي بحزب البديل الحضاري الإسلامي: "يمكن لأي شخص أن يكون له موقف من الملك، لكن اللياقة واحترام الأفراد تستدعي عدم السقوط في شخصنة المشاكل والقضايا، لذا فالإساءة لشخص الملك مسألة مرفوضة سواء وجدت النصوص القانونية التي تجرمها أم لا".

ولم تُدل أغلب المنظمات الحقوقية بموقف صريح من مشروع القانون، مكتفية بإعلان عرضه للنقاش، كما جاء في بيان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن المكتب المركزي "قرر دراسة صيغ المشاريع المعروضة على البرلمان لاتخاذ المواقف بشأنها على ضوء المعايير الدولية لحقوق الإنسان"، في إشارة إلى قانون زجر إهانة علم المملكة وقانون تجريم التعذيب من طرف موظف
ين عموميين.

عودة لصفحة الأخبار


إضافة المقا ل/ محمد المغربي

                                                                       العلم الوطني

العلم الوطني المغربي
يعتبر العلم الوطني رمز عروبتنا ووحدتنا...وهو رمز المملكة المغربية..أحمر قاني وتتوسطه النجمة الخماسية الخضراء..لقد ناضلت من أجله أجيال وأجيال...وما الدموع التي تدرف فوق المنصات الدولية والوطنية إلا تعبير من أصحابها على حب الأوطان..إنها المواطنة الحقة عند ما يعبر المواطن الغيور بحبه ووجدانه تجاه بلده وملكه..فكلما كان العلم الوطني شامخا..عاليا..يرفرف في عنان السماء..كلما ازدادت إشراقة..وأحس الإنسان الغيور على وطنه أن شـيـئـا يختلج صدره..ألا وهو حب اتته والوطن والملك...وكلما سمع النشيد الوطني..إلا وردد معه التلحين إلى النهاية..وكلما وجد ذلك المواطن الغيور على وطنه أية إهانة كيفما كان نوعها..سواء إهانة للعلم الوطني ورموز المملكة..إلاو وقف ضد كل العابثين والمهينين عن قصد أو غير قصد..لا سيما أن من المواطنين من ضحى بنفسه امام الملأ وامام المحاكم..حتى لا يهان العلم الوطني..ولاتهان رموز المملكة....فلا وطن بدون مواطنة ولا مواطنة بدون وطنيـــــة.

محمد المغربي

___________________________________________________________________________________________

                        

Posté par qassarymistre à 17:15   - Commentaires [2]   - Rétroliens [0]  - Permalien [#]

 

المغرب الجديد في عهد ملك عظيم

           المغرب الجديد..في عهد العاهل الملكي الملك محمد السادس

التفاتة ملكية  إلى الصحراء المغربية..حيث زف جلالته إلى الصحراويين...مقترح الحكم الذاتي

                                                                                    في ظل السيادة المغربية....

                                ....               

              bxp36668 20070301_P_RPIKHADIJATEbxp36671im7  bxp36648 bxp36681                                                                                                                ازدياد ميمون لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه                                                     إنها صا حبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة                                                               

البوم صور الاسرة المالكة

العائلة الملكية المغربية

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله

139 photo(s) - Diaporama

البوم صور الاسرة المالكة العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية normal_a_658 البوم صور العائلة الملكية المغربية t-3a_copy  العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية العائلة الملكية المغربية البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة البوم صور الاسرة المالكة

Posté par qassarymistre à 17:01   - Commentaires [1]   - Rétroliens [0]  - Permalien [#]

                         مسابقة لأحسن بحث يتعلق بالعلم الوطني المغربي 

 

تقديم: بما ان العلم الوطني المغربي هو رمز الوحدة والعروبة المغربية..وبما أننا نقترب من يوم الاحتفال بيوم العلم الوطني المغربي...وبما أن العلم الوطني يحضى بالاهتمام والأسبقية

لذلك ومن خلال هذا الموقع أوجه الدعوة إلى كل غيور على وطنه المغرب ومن له إحساس وطني،وغيرة على الوطن..في ظل الدولة العلوية الشريفة..بقيادة العاهل المغربي الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية ..أن يبادر كل مشارك بكتابة البحث أو التعليق تبعا للمواصفات أسفله..إلى احد المواقع أو العناوين المرفقة..وسيقوم الكاتب وصاحب الموقع بنشرها توا..حتى يبدي كل المواطنين المغاربة في العالم رايهم بالتعليق والتصويت ...وستنشرالبحوث العشر الأوائل باستمرار على أحد المواقع..كما سينال الفائزون على رسائل تشجيعية تنشر هي الأخرى في نفس الموقع ومواقع أخرى..وتبعث نسخة منها لكل فائز..

وإذا تأخرت بعض البحوت والتعاليق من إرسالها في الوقت المحدد 31/03/2007..فسيقوم

المسؤول عن الموقع.. بترتيبها ضمن المستندات إلى العام القادم وفي تاريخ سيحدد فيما بعد:

-الشروط والمواصفات:

1.    أن يكون البحث مرفوقا بصورة العلم الوطني طبقا للمواصفات القانونية.. 

2.    أن لا يتعدى البحث أوالتعليق صفحة واحدة.. 

3.    أن يكون مرفوقا بالإسم الكامل ،وتاريخ ومكان الازدياد،والمهنة،والهاتف، 

4.    أن يرسل عاديا،أو عن طريق الأقراص الليزرية..إلى أحد العناوين... 

5.    أن تتم الإشارة إلى تاريخ العلم الوطني..أو فكرة مختصرة.. 

ما يتعلق بالأساس حول إهانة العلم الوطني المغربي..والمستجدات القانونية لزجر كل من أهان العلم الوطني ورموز المملكة...

-العناوين والمواقع:

qassaryghayour.canalblog.com

qassarymistre.canalblog.com

أو

m_souhail@walla.com 

mouatine@walla.com 

d_ghayour@walla.com 

الهاتف:       0021271683972        

                                                                                                                                             

                                                                         نتائج مسابقة العلم الوطني المغربي

-( للإشارة فقد تم تشجيع المشاركين عند نهاية الموسم الدراسي وعددهم كثير جدا...الذين برهنوا بتقديرهم للمبادرة الوطنية التي يقودها ملك المغرب محمد السادس حفظه الله

الذي جعل من المغرب وردة متفتحة من شماله إلى جنوبه ..من طنجة إلى الكويرة...كما شجع الجميع وفي مقدمة المشجعين رعايا جلالته في الصحراء المغربية..واعتبروا جميعا أن لقاء الأطراف بالأمم المتحدة امتاز بالجدية والقبول..وأن الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية المغربية تحت السيادة المغربية هو خير سبيل...وأن العلم الوطني هو مفخرة عظمى للمغاربة وللعالم..وأن العلم الوطني هو رمز العروبة والوحدة المغربية..وما الدموع التي تدرف فوق المنصات الرياضية والعالمية إلا تعبير من أصحابها لحب الأوطان التي ينتمون إليها..وما الأبطال المغاربة والمواطنون المغاربة وفي مقدمتهم أمير البلاد محمد السادس حفظه الله إلا خير مثال من يحسب لهم ألف حساب على رأس من يقدرون وطنهم المغرب....)

  هكذا إذا كانت ارتسامات المشاركين في هذه المسابقة..حول إحياء تاريخ العلم الوطني المغربي ....

                                                                                                       محمد قصار ص ب 86أحد أولاد افرج

                                                                                                      إقليم الجديدة المغرب

                                                                                             الهاتف                                        0021271683972

                                                                                                                                       www.qassary@gmail.com

___________________________________________________________________________              _____________________________________________________________________